الرئيسية / أخبار عربية / هذا ما قاله رودولف هلال ضمن منتدى الإعلام العربي

هذا ما قاله رودولف هلال ضمن منتدى الإعلام العربي

C470444F-1778-4F59-80D1-EB579EAF3B3Cعادل سميا – اوائل نيوز 

استضافت فعاليات اليوم الختامي من منتدى الإعلام العربي الـ22، جلسة نقاشية بعنوان “البرامج الاجتماعية تتصدر الترند” تحدث فيها من الإعلامي رودولف هلال، من شبكة LBC والإعلامية بيبي الخضري من صحيفة القبس، وأدارتها دانا أبو خضر الإعلامية في قناة “رؤيا”.
من جهته، رأى رودولف هلال أن التطور السريع لشبكات التواصل الاجتماعي فرضت على التلفزيونات التواجد عبر المنصات مثل منصة شاهد ونتفلكس وغيرها، وأن شبكات التواصل ساهمت أكثر في الترويج وخلقت “ترند” للبرامج الاجتماعية بحكم الأعداد الكبيرة للجمهور على تلك المنصات.

وربط هلال نجاح أي برنامج اجتماعي بأعداد المشاهدات المحققة وقال إن القضايا الاجتماعية تستقطب المشاهدات أكثر بحكم ملامستها لحياة الناس، لافتاً إلى أن الترند الحالي سرعان ما يتراجع عند ظهور قضية جديدة مستدلاً بالحرب الروسية الأوكرانية التي تصدرت الترند فيما مضى، فاسحةً المجال للترند حول الأوضاع في غزة.

وقال الإعلامي رودولف هلال إننا نعيش عصر صناعة البودكاست باعتباره وسيلة لإيصال المحتوى عبر منصات مختلفة، وإن البودكاست أعطى فرصة للجميع لإثبات نفسه وأعطى الفرصة لمن لم تتح له فرصة دخول الميدان الإعلامي من قبل.

وطالب رودولف هلال صناع المحتوى الاجتماعي عبر المنصات الالتزام بأخلاقيات المهنة، ومراعاة مشاعر الناس واستخدامها بالشكل الصحيح، فالبرامج الاجتماعية لها وقع خاص على نفوس المعنيين وعلى الجمهور أيضاً.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4BBA2A20-4AD2-47B9-8B64-7A4523646FD1

مسلسل “لعينيك” عبر قناة الجديد

عادل سميا – اوائل نيوز  تستعد قناة الجديد اللبنانية للبدء بعرض المسلسل اللبناني “لعينيك” وذلك …