الرئيسية / أخبار عربية / عمر ميقاتي يكشف للمرة الأولى مع ربيع ياسين عن نيّة زياد الرحباني إعادة مسرحية “شي فاشل”

عمر ميقاتي يكشف للمرة الأولى مع ربيع ياسين عن نيّة زياد الرحباني إعادة مسرحية “شي فاشل”

5BD10FCD-F038-4B09-A55E-3D69A76BF036عادل سميا – اوائل نيوز 

كشف الممثل القدير عمر ميقاتي أنه في عمر الـ 79  لا يزال يقدّم أعماله بروح الهاوي. وقال في حديثه لبرنامج “تحدي الـ 15 سؤال” مع الزميل ربيع ياسين “احترافي لمهنتي هي هوايتي سواء على شاشة التلفزيون أو السينما أو الإذاعة أو حتى على خشبة المسرح“.

وأكد أنّ مسيرته المهنية كانت مليئة بالأشواك، خصوصًا وأنّه تتلمذ على يد والده الأستاذ نزار ميقاتي مؤسس المسرح الوطني، الذي بدوره حذّره من هذه الأشواك، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر حمّله مسؤولية كبيرة، أكسبته ثقة ومحبة الناس.

ميقاتي الذي مثّل زياد الرحباني وصفه بالعبقري، وقال “رغم أنّه لا يحب هذه الصفة لكنّه كذلك، وهذا الأمر كان واضحًا من خلال أعماله الصادقة وتواضعه الذي تخطى كلّ الحدود، بالإضافه إلى اتقانه لعمله”، لافتًا إلى أنّ زياد كان ينوي منذ سنوات إعادة مسرحية “شي فاشل” ولكن الظروف حالت دون إعادتها، مؤكدًا حاجتنا اليوم إلى مسرح زياد.

أما في ما يتعلق بمسرح جورج خباز الذي شارك فيه أيضًا، لفت إلى أنّ مسرحه كان يذكّره بالمسرح الوطني الذي أسّسه نزار ميقاتي لناحية الانضباط والإبداع.

ميقاتي علّق على الدراما الموجودة اليوم بالقول “كانت الدراما في الماضي تلبس ثوبًا من الحرير الصافي أما اليوم فمع الأسف لبست ثوبًا من النيلون ما عدا بعض الأعمال التي تُرفع لهم القبّعة.

 

لمشاهدة الحلقة كاملة:

https://youtu.be/5BRdHvSpy3k

عن cmslgn

شاهد أيضاً

D8863C8B-A1E3-46BF-BC2A-0E5A2CF73D26

نوال الزغبي بين المصري والخليجي

عادل سميا – اوائل نيوز  تستعد النجمة اللبنانية نوال الزغبي لطرح أغنيتين جديدتين إحداهما مصرية …