الرئيسية / أخبار عربية / مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي يستعد للإنطلاق بقوة

مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي يستعد للإنطلاق بقوة

BA123DA6-7D8C-4607-9A57-E1AE7D63903Fعادل سميا – اوائل نيوز 
يواصل القائمون على مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي إستعداداتهم لإقامته في الموعد المحدد له ما بين الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ9 من ديسمبر (كانون الأول).
المهرجان السعودي الذي يعتبر الأكبر عربياً ، أعلن أفلام المسابقة والبرامج الموازية ، حيث مجموع ما ستعرضه شاشات المهرجان من أفلام سعودية يبلغ هذا العام 36 فيلماً بين طويل وقصير..
في المسابقة هناك فيلمان سعوديان من إنتاج محلي كامل هما: “نورا” لتوفيق الزايدي، الذي سبق له أن قدّم عدداً لافتاً من الأفلام القصيرة الجيدة عرضها خلال دورات مهرجان أفلام الخليج في دبي. و”مندوب” لعلي الكلثمي، دراما مجتمعية عن محاولة شاب إنقاذ وضع والده المتعثر. كذلك هناك أفلام شاركت السعودية في إنتاجها مثل “هجان” للمصري أبو بكر شوقي، الذي كان عُرض في مهرجان “كان” الماضي، و”إن شاء الله ولد” لأمجد الراشد (إنتاج مشترك بين السعودية ومصر والأردن وقطر)، و”ما وراء الجبال” للتونسي محمد عطية (إنتاج تونسي – سعودي مع بلجيكا وقطر وإيطاليا).
وفي تظاهرة “افلام سعودية جديدة” هناك عدة افلام منها “مندوب الليل” لعلي الكلثمي الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان “تورنتو الدولي”، و”لابني” لظافر العابدين و”يللا، يللا” لمحمد حمّاد، و”أربعة بنات” لكوثر بن هنية، و”حلم حمى” لفارس غودوس.
أما عدد الأفلام المتسابقة فيبلغ 17 فيلماً وتشمل، “إن شاء الله ولد” لأمجد الراشد و”ما وراء الجبال” لمحمد بن عطية و”نورا” لتوفيق زايد، أفلاماً من العراق والمغرب وبريطانيا (فيلم بريطاني – فلسطيني عنوانه “الأستاذ” لفرح نابلسي)، والإمارات العربية المتحدة والجزائر والهند.
وقد اختار مهرجان “البحر الأحمر” المخرج الاسترالي باز لورمن لرئاسة المهرجان، ومن أبرز أفلام المخرج المذكور “روميو وجولييت” و”مولان روج” الذي افتتح مهرجان كان في احد السنوات ، و”ألفيس”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

700AF775-474D-4B65-9572-774AB33ABD70

ناصيف زيتون ورحمة رياض معاً في المانيا

عادل سميا – اوائل نيوز  طرحت الشركة المنظمة لحفل الفنانة رحمة رياض والفنان ناصف زيتون، …