الرئيسية / أخبار عربية / البابا فرنسيس يختار مصمم الأزياء اللبناني ماجد بوطانوس لتصميم وتنفيذ البدلة التي سيرأس بها القداس في جزيرة قبرص

البابا فرنسيس يختار مصمم الأزياء اللبناني ماجد بوطانوس لتصميم وتنفيذ البدلة التي سيرأس بها القداس في جزيرة قبرص

8F215575-7175-4404-A0F1-77E02D1DDC11عادل سميا – اوائل نيوز 

اختار البابا فرنسيس مصمم الأزياء اللبناني ماجد بوطانوس لتصميم وتنفيذ البدلة التي سيرأس بها القداس في جزيرة قبرص التي هي بدلة من قماش الدوبل كريب “double crêpe ” الأبيض صممت خصيصًا وبخيوط من النحاس والحرير نُسج التطريز، كيف لا وقبرص هي التي عُرفت بجزيرة النحاس، كما أنشأت المؤسسة البريطانية خيوط الحرير في قبرص في عام 1928.

4F130AF6-0EFB-4136-9B6E-F55044CDF8EAعلى البدلة، كما الظهر كذلك الصدر تتشابك شلوح أغصان من الزيتون والورود البرية مع سنابل من القمح فجزيرة قبرص اشتهرت بزراعة أشجار الزيتون وزراعة القمح وعُرفت بزهورها البريّة التي إنتشرت في كافة أرجاء الجزيرة وخاصة على ضفاف بحيرات الملح…
تشابكت هذه النباتات على شكل نصفيّ هلال، نصف هلال نحو الشرق والآخر نحو الغرب وكأني بهما يدان مفتوحتان شرقاً وغرباً ترحبان بكل من يرغب زيارة هذه الجزيرة.
ومن جهة الصدر، وفي وسط البدلة، صليب لا يحيط به شيء، يرمز الى جزيرة قبرص المسيحية العائمة في وسط البحر الأبيض المتوسط، جزيرةٌ شعارها السلام وميزتها كرم الضيافة وحسن الاستقبال لجميع الوافدين إليها، تمامًا كما هي تعاليم المسيح في أرض القديس برناباس.
أما من جهة الظهر، وعند وسطه أيضًا الحمل الجالس على الكتاب مع الأختام السبعة، فالبابا كما المسيح هو الساهر على تعاليم الإنجيل والأمين له.
أما التاج الحبري، فأغصان من الزيتون وسنابل قمحٍ يتوجان هامة الحبر الأقدس، خيرات هذه الجزيرة رمز لتعب الانسان وجهده ترتفعان بتقدمة مقدسة، تحية حب وإحترام لرأس الكنيسة الكاثوليكية.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B1489BD0-896B-48B1-8B61-A4C9C9CBD916

هيفاء وهبي الى المكسيك

عادل سميا – اوائل نيوز  سافرت الديفا الفنانة اللنبانية هيفا وهبي من مطار شارل ديغول …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>