الرئيسية / نجم الأسبوع / بشير التغريني يكشف كيف تحمون أولادكم من كابوس الانترنت!؟

بشير التغريني يكشف كيف تحمون أولادكم من كابوس الانترنت!؟

40A7D03D-0619-4501-AEC6-1D245D7FE1ECبعد أن تحوّلت منحوتة لفنّان تشكيلي ياباني إلى كابوس لدى العديد من الأولاد والأهل حول العالم، من خلال سوء استخدام للفنّ وتحويله إلى شخصيّة مخيفة وبطلة لعبة إلكترونية تهدّد المستخدمين بالقتل، نشرت وسائل إعلام دولية وإقليمية ومحلية خبراً يؤكّد القضاء على لعبةمومو، ولكنّالسؤال الذي يطرح نفسه هو؛ كيف نحمي أولادنا من هذا النوع من الألعابومن الذين يقفون وراء عملية تطويرها إلكترونياً؟

نقدّم لكم بعض النصائح التي يجب اتّباعها بهدف تفادي انجرار أولادكم وراء الألعاب التي قد تؤثّر سلباً على نموّهم وتفكيرهم ونفسيتهم وأحياناً قد تعرّضهم لخطر الموت.

عليكم أولاً تطبيق ما يسمى بالإشراف العائلي أو الرقابة الأبوية من خلال التواجد باستمرار إلى جانب الأولاد وخصوصاً الأطفال لدى مشاهدتهم الفيديوهات أو المشاركة في أي لعبة على الانترنت، وذلك على الرغم من انشغالاتكم.

ثانياً، عليكم تخصيص وقت كافٍ للإصغاء إلى احتياجات أولادكم لبناء المزيد من الثقة كي يتمكّنوا من مشاركتكم أي مشكلة أو تهديد قد يتعرضون إليه من قبل الأشخاص الذين يخترقون حساباتهم ويحاولون ابتزازهم أو يهددونهم بالقتل أو يطلبون منهم الخضوع لتحديات خطرة أو يشجعونهم على الانتحار.

ويمكنكم ثالثاً أن تحمّلوا الفيديوهات أو الأفلام التي تسمحون لأولادكم بمشاهدتها وعدم تشغيل الانترنت في غيابكم، أو تحديد لائحة بما هو مسموح تحت عنوان لائحة العائلة على يوتيوب.

ورابعاً نتمنى عليكم عدم الاطمئنان كونكم تشغلون برامجاً للأطفال على يوتيوب، فالمخترقون يستطيعون زجّ ما يريدون بين مقاطع الفيديو المخصصةللأطفال والمراهقين أو من خلال الإعلانات.

يذكر أنه خلال الأعوام الثلاثة الماضية، انتشر العديد من الألعاب والشخصيات والتطبيقات المؤذية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب بإيذاء مجموعة من الأطفال والمراهقين حول العالم، لذا علينا تعزيز الوعي في ما يتعلّق بهذه المخاطر وحماية الأجيال المقبلة من التفلّت الأمني الإلكتروني.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …