الرئيسية / أخبار عربية / هذا ما كشفه إيلي معلوف لرالف معتوق في spot on

هذا ما كشفه إيلي معلوف لرالف معتوق في spot on

ElieMaaloufحلّ المخرج والمنتج ايلي معلوف ضيفاً مع الاعلامي رالف معتوق في برنامجه spot on  الذي يبث عند العاشرة والثلث من كل يوم أحد عبر أثير صوت لبنان 93.3 .

ضمن الفقرة الاولى Coming soon  وجّه معلوف تحية لروح الكاتب مروان العبد بعد قرابة العام على وفاته كاشفاً عن انه يجري الان تصوير مسلسل من كتابة العبد اسمه : كل الحب … كل الغرام. 

هذا المسلسل الذي من المتوقع أن يبصر النور في دورة البرامج الجديدة ما بين ايلول وتشرين الاول وسيعرض على شاشة  lbc  سيشكل بحسب معلوف نقطة تحول جديدة في الدراما فهو يعترف بأنه من أهم النصوص التي وصلت إليه وسيفاجئ الناس ، ومن ابطاله: فادي ابراهيم، كارول الحاج، وباسم مغنية.

عن ابتعاده على مدى السنوات الماضية عن تقديم أعمال خلال شهر رمضان المبارك، قال: هذا الشهر المبارك صادف خلال السنوات الاخيرة في فصل الصيف وفي هذه الفترة يبتعد الناس عن التلفزيون لذلك فإن خيار الابتعاد عن رمضان كان طوعياً.

وشدد على ضرورة أن تتحول الدراما الى صناعة فينجح أكثر من مسلسل وفيلم ولا يقتصر الامر على التجارب الفردية وعدد من الاسماء،معتبراً أن الدراما “خزان” و”الكاستينغ” يلعب دورًا كبيرًا في هذا المجال.

 

أنا ألعب في ملعب لوحدي قال معلوف موضحاً أن عدم دخوله في معترك الـpan arab  جاء نتيجة عدم اقتناعه فيها مع توضيحه أن ذلك لا يعني انه ضد الممثل المصري ام السوري. وكشف عن طلب في هذا الاطار تقدمت به ال lbc  للدخول في هذا النوع لكنه رفضه مطالباً بضرورة تسويق المسلسل اللبناني وهو يسعى لذلك كما أن للدولة دوراً بارزاً في هذا المجال.

في فقرة بين 2، اعلن معلوف السعي لتحقيق نوعية في الدراما التي هي لعبة كاملة متكاملة والمخرج عليه أن يكون على علم في أدق التفاصيل، مشيرا الى أنه لا يبدأ عملا  إلا ويكون قد أخضعه للتدقيق وأستوضح ما يجب من الكاتب رافضاً في الوقت نفسه العقود التي تحتكر الممثلين.

وردًا على سؤال عن “ذات ليلة” و”الحرام”  قال : حظيا بأرقام أفضل من أي عمل عرض من بعدهم. ولكن هل أرقامهما أفضل من “متل القمر” سأل معتوق؟ فاستطرد معلوف : لا هذا المسلسل أي “متل القمر” سجل أرقاما أعلى.

بعد الانتهاء من تصوير: “كل الحب … كل الغرام”، سيباشر العمل بمسلسل “رصيف الغربا” من كتابة طوني شمعون وفيه مفاجأة للناس وأيّد معلوف الكاتبة منى ابي طايع في كلامها عن أن النص هو العمود الفقري للمسلسل لكنه وجه انتقادا لها بأن مشكلتها الاساس انها لم تعمل مع مخرج بعد.

 

واذ أكد أن الصورة جميلة لكنها ليست هي الاساس ويجب التوفيق بين الصورة والعمل،أوضح أن أيًا من الممثلين لم يرفض له طلباً لكنه لا يقبل بأن يأتي ممثل ويحدد الدور الذي يريد أن يلعبه. وعن سبب التعامل الدائم مع ال بي سي قال إن العلاقة تجمعنا مع الشيخ بيار الضاهر ولا خطأ قد سجل بيننا. وفي اطار حديثه قال معلوف: كارول الحاج أهم ممثلة في الجمهورية اللبنانية كما أن فادي ابراهيم لا بديل له وهو مبدع.

وعن إيمانه اعلن معلوف أنها مسألة أساسية في حياته ويحترم كل الاديان ويتمنى أن ينتج مسلسلا دينياً يكون على قدر طموحاته وهنا اعلن انه يتمنى ترجمة سيرة حياة مار الياس الحي.

أما عن فوازير رمضان فرفض التحدث عن الموضوع معترفاً بأنه كان هناك نوع من التسرع والفوازير “موضة وبطلت” متحملا كامل المسؤولية في عدم نجاحه وقال صراحة:”اخترت برنامج بغير زمنه”.

في فقرة “اقتضى التوضيح” ، فتح معتوق ملف الدعوى القضائية مع شركة  pac  والوليد بن طلال، فأشار معلوف الى أن المنتجين هم من تضرروا لكن الممثلين حصلوا على كامل حقوقهم. وأضاف: الدعوى في إطارها القانوني مع الوليد بن طلال والمحكمة وضعت يدها على شركة باك ولم نستحصل على أي مبلغ بعد وننتظر القضاء ونتمنى ان تنتهي اليوم قبل الغد.

اما عن المشكلة مع ورد الخال بسبب مسلسل “الارملة والشيطان”  فلفت الى انه لم يتسلم ماله بعد وهي تسلمت اموالها الاثنين والاربعاء فتحت دعوى قضائية.

الى فقرة On – off  وعن رأيه في بعض الاسماء :

- باسم مغنية : نجم

- نادين الراسي: نجمة

- سيرين عبد النور : نجمة

- ورد الخال : ممثلة جيدة

- يوسف الخال: نجم

- برنديت حداب : ممثلة جيدة جدا

- فادي ابراهيم : استاذ الكل

- منى ابي طايع : كاتبة جيدة

- كلوديا مرشليان:       off

- رندلى قديح: احترمها وصديقة عزيزة رافضاً التعليق على ما حصل في مسلسل ذات ليلة.

-  ماغي بو غصن: ممثلة جيدة قبل أن تكون نجمة .

 – كاتيا كعدي: هناك أدوار معينة تستطيع لعبها .

-  ستيفاني صليبا ووسام صليبا: لا أتابعهما

 –  ايميه صياح : أحد اسباب نجاح “واشرقت الشمس”

-  كارلوس عازار : لا استطيع اعطاء رأي لانني لا اعرفه

-  كارولين ميلان:  off

 –  يورغو شلهوب: نجم كبير

-  كارين رزق الله : يحبها الناس

-  بديع ابو شقرا : استاذ

- فيفيان انطونيوس : ست الكل .

- وداد جبور: مخضرمة

- جناح فاخوري : مخضرمة

-  دليدا خليل : احبها ولم اعمل معها

- رامي عياش : نجم ولم اتابعه في التمثيل

- سابين : من هي سابين؟

- طوني عيسى:  off من غير تبرير

- فيليب اسمر : ألتقيت به مرة واحدة

- سمير حبشي : شاطر

- مروان حداد: صديق

- زياد شويري: عادي

- جمال سنان : نلتقي بالمناسبات

- ندين نسيب نجيم : نجمة .

- مريم فارس : لم اتابعها.

- رولا حمادة : ممثلة جيدة

-  كارمن لبس : ممثلة جيدة

- ابو سليم: تاريخ لا دور له في مسلسلاتي لان اي مشاركة يجب ان تكون على مستواه. ويشير الى ان النجم هو رهن المرحلة والدور الذي يأخذه معتبرا أن دورًا واحداً يمكن أن يصنع من الممثل نجماً كما أن دورًا واحداً هو كفيل بإسقاط نجم. وشدد على نجومية هيفا وهبة في مجال التمثيل أيضا.

في الفقرة الاخيرة Face off ، اتصل معتوق بالممثلة المخضرمة أمال عفيش التي أوردت الصحافة قبل فترة أنها على خلاف مع معلوف الذي تدخل منذ اللحظة الاولى للاتصال ليحسم بأن عفيش  قيمة مضافة للدراما والخلاف الذي تداولته الصحافة لا اساس له.

لتختتم الفقرة والحلقة بأن العلاقة بين عفيش ومعلوف بألف خير .

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B715C7E3-A001-4FF9-82C9-0534AB4EEFC9

نانسي عجرم تعبر عن غضبها من الهجوم على الهبارية في جنوب لبنان

عادل سميا – اوائل نيوز  أبدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم غضبها واستيائها الشديد من الهجوم …