الرئيسية / نجم الأسبوع / خاص – جورج عيد يكشف تفاصيل الوثائقي “من بيروت” قصة يوناني لبناني

خاص – جورج عيد يكشف تفاصيل الوثائقي “من بيروت” قصة يوناني لبناني

17092177_10154484365761478_811369228_n

عادل سميا – أوا3ئل نيوز

بعدما إنتهى الإعلامي اللبناني جورج عيد مراسل قناة الـ mtv اللبنانية ونائب رئيس تحرير أخبار الـ mtv من الفيلم الوثائقي الخاص عن الجالية اليونانية التي تسكن في لبنان والتي يسلط الضوء من خلاله على أحداث مهمة، قام موقع أوائل نيوز بالإتصال بجورج بحيث أخبرنا أن الوثائقي يضيء على حقبة كان لبنان بلد يلجأ إليه المهاجرين بدل من لجوء أبنائه للخارج، منهم الجالية اليونانية التي ينتمي إليها، وأضاف جدي والد والدتي يوناني وقد أتى مع عائلته عام 1922 إلى لبنان إلى جانب عدد كبير من العائلات اليونانية التي كانت في وقتها متواجدة في تركيا، فإستقروا في لبنان وبنوا العديد من المؤسسات وإندمجوا في المجتمع وبنوا مشاريع منها ما دمر في الحرب اللبنانية، وأضاف هناك العديد من العائلات التي أصولها يوناني متواجدة في لبنان أذكر على سبيل المثال لا الحصر عائلة ميشال إلفتريادس التي عائلته يونانية. 

وأضاف جورج قائلاً: كان جدي في صغري دائماً يخبرني قصص عن لجوئهم إلى لبنان ظلت راسخة في ذهني بخاصة أنه كان أعز صديق لي في طفولتي وكان دائماً يطلب مني أن لا أنسى تلك القصص واليوم هذا الوثائقي هو كرّد الوعد لجدي وأضيء على حقبة مهمة. 

وحول الصعوبات التي واجهت فقد قال: واجهتني العديد من الصعوبات بخاصة جمع وثائق مهمة وهنا أتوجه بالشكر للجالية اليونانية المتواجدة في لبنان وللنادي اليوناني ولقناة الـ mtv التي ساهمت في ترجمة الفيلم رغم أن الوثائقي هو إنتاج خاص ونفذ بطريقة محترفة جداً وهو نفذ أيضاً على طريقة الـ HD. 

وعن عرض الوثائقي في الفترة المقبلة عبر قناة الـ mtv فقد قال أول نسخة من الوثائقي سلمتها للسيد ميشال المرّ رئيس ملجس إدارة قناة الـ mtv والوثائقي سيعرض أول مرة في 23 آذار في جامعة سيدة اللوزية عند الساعة السابعة والنصف مساءً وسيتولى التعريف في الحفل الإعلامي وليد عبود. 

وعن إمكانية عرض الوثائقي في اليونان فقد كشف لنا جورج عيد أن الصحافة اليونانية مهتمة جداً بهذا الوثائقي بحيث العديد من الصحف اليونانية المهمة كلمته وأضائت على هذا الوثائقي كما أن الوثائقي قد يعرض في أحد المهرجانات اليونانية. 

وختم جورج عيد حديثه معنا مؤكداً أن أهداف هذا الوثائقي ليست تجارية بل هي لفتة وفاء منه للجالية اليونانية التي ينتمي إليها. مؤكداً أنه في المستقبل قد يقدم وثائقي جديد عن بيروت وتاريخها بخاصة أنه مهتم جداً بتاريخ بيروت ومعالمها التي محتها الحرب. 

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …