الرئيسية / أخبار منوعة / امل عرفة: جنسيتي تاج على راسي ووليد ناصيف اضافة للدراما

امل عرفة: جنسيتي تاج على راسي ووليد ناصيف اضافة للدراما

أمل-عرفة-وليد-ناصيفاعتبرت الممثلة السورية أمل عرفة ان جنسيتها السورية هي “تاج على رأسها” ووطنها بالنسبة اليها “ليس بلدا وأرضا بل الأوكسيجين الذي تتنفس منه، وهي لا تتوقف عن التردد الى سوريا للقاء العائلة والأصحاب، حيث والدها الملحن سهيل عرفة أبى أن يترك وطنه وينتقل الى بلد آخر”.

وعرفة التي تقيم منذ فترة طويلة في لبنان لا سيما منذ اندلاع الازمة السورية اعتبرت انها “اليوم تمضي وقتا جميلا وهي تصور مسلسل “جريمة شغف”، حيث المنتج مفيد الرفاعي التي تعرفه منذ 13 سنة، ورغم هذه المعرفة القديمة فهي لم تلتق معه بأي أعمال، لأن الصداقة بالنسبة اليها لا علاقة بالعمل، وكذلك الكاتبة السورية نور الشيشكلي التي تعرفت واختبرت نصها في الدور الذي جسدته في إحدى ثلاثيات مدرسة الحب”، معتبرة ان “استقطاب المخرج وليد ناصيف الى الأعمال الدرامية سيشكل إضافة غنية ومكسبا، بل إضافة بارزة وإبداعية للتواقيع الإخراجية”.

واشارت انها “سعيدة بلقاء نجوم لبنان في التمثيل في مشاركتها الأولى في الخلطة اللبنانية – العربية سواء في ثنائيتها مع الممثلة نادين الراسي أو مع الممثل مازن معضم الذي تقول عنه ممثلا راقيا وهما سيقدمان ثنائية رائعة في (هيفا وشادي) في مسلسل (جريمة شغف)”.

ولم تخف أمل عرفة ارتياحها لوجود الحضور السوري سواء بنص لكاتبة سورية هي نور الشيشكلي أو حضور الممثل القدير قصي الخولي التي تعتبره شقيقا لها، أو العريقة منى واصف التي تلعب دور والدتها في المسلسل”.

وقالت عرفة ان “علاقتها بالفن اللبناني متينة، وان كان لوالدها الملحن سهيل عرفة دورا مهما في تعميقها من خلال علاقته بكبار الفن اللبناني، فهو لحن لنجاح سلام زارني وللعملاق وديع الصافي التي يحلو لها أن تغني من تراثه ولو لحن عرفة يا دنيا وللشحرورة صباح الكثير يحضرها عالبساطة”.

وقد ورثت من والدها محبة لبنان حيث نصفها لبناني (من ام لبنانية) وهي صحيح انها في عمل بجذور لبنانية ويصور في لبنان، لكنها تعاونت في تقديم الأغنية مع لبنانيين أمثال الفنان مروان خوري (دو ع حالي) أو سواء في مشاركتها بألأغنية (وين الملايين) مع الفنانة جوليا بطرس وسواهما من الأعمال”.

وحين نفتح ملف الكوميديا تترحم على الكبيرة في فن “المونولوج فريال كريم ولا تخفي إعجابها الكبير بحضورها، وتعترف ان شخصية دنيا طاغية جماهيريا في لبنان كما في الكثير من البلدان العربية وتقول في نجاح هذا العمل “ثمة ما يؤكد لي انه في الكوميديا لا يوجد نصف نجاح، فإما نجاحا كاملا وإما سقوطا كاملا”.

وتتفاعل عرفة بحدود مع الجماهير فهي تبتعد عن الضوء وتقترب منه بشكل متوازن، لكنها تسعد بردود الفعل ومثالا اختيارها أفضل ممثلة عربية كوميدية عبر “التويتر” حيث كان التنافس مع أسماء بارزة مثل هند صبري ودنيا سمير غانم وغيرهما.

وأمل عرفة لا ترغب في الحديث عن طلاقها أو طليقها ولا التحدث بالشؤون الشخصية وتكتفي انها تعيش اليوم في لبنان مع ابنتيها مريم وسلمى بسلام واستقرار.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

AAA8FC43-8702-4BB4-99EC-956FF11F9806

جمال سنان ونيكولاس كايج معاً من جديد في Arcadian!

تجربة جديدة تجمع المنتج جمال سنان بالنجم العالمي نيكولاس كايج، بفيلم جديد بعنوان Arcadian يبدأ …