الرئيسية / Uncategorized / “The Mermaid” يحطم الرقم القياسي فى شباك التذاكر الصينية بـ481 مليون دولار

“The Mermaid” يحطم الرقم القياسي فى شباك التذاكر الصينية بـ481 مليون دولار

mermaid

حطم الفيلم الصيني “The Mermaid” الأرقام القياسية ليصبح أكبر فيلم يحقق مكاسب في تاريخ السينما في الصين على الإطلاق، حيث حققت إيرادات 481 مليون دولار أمريكى خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لـ”variety”.

واستطاع الفيلم بهذه الإيرادات أن يتخطى الأرقام القياسية التى كان قد حققها فيلم “Monster Hunt” وهو إنتاج صينى آخر كان حصد من شباك التذاكر الصينية العام الماضى فى نفس الفترة حوالى 380 مليون دولار.

ويأتى بعدهما كثالث أكثر الأفلام نجاحا فى السوق الصينية، استنادا إلى ايرادات شباك التذاكر بالبلاد، فيلم “Fast & Furious 7” وهو إنتاج أمريكى لشركة يونيفرسال ستوديوز.

وفيلم “The Mermaid”للمخرج ستيفين شو من هونج كونج، وهو فيلم كوميدى من نوع الفانتازيا يحكى قصة عروس البحر التى أرسلتها المخلوقات البحرية لقتل رجل أعمال تهدد شركته البيئة البحرية، ولكن بدلا من قتله يقع الاثنان فى الحب وتتوالى أحداث الفيلم.

يذكر أن شباك التذاكر الصينى سجل رقما قياسيا يوم 8 فبراير، أى أول يوم فى السنة القمرية الصينية الجديدة، والمعروفة بسنة القرد، حيث وصلت قيمة المبيعات فى هذا اليوم إلى 660 مليون يوان نحو 100.5 مليون دولار أمريكى، وبحسب البيانات الرسمية فيوجد فى الصين نحو 6200 دار سينما فى المدن فى عموم أرجاء البلاد مع أكثر من 30 ألف شاشة عرض سينمائية كعدد إجمالى.