الرئيسية / أخبار عربية / حفل روائع بليغ حمدي ضمن موسم الرياض يحبس الانفاس ويخطف الانظار بتألق النجوم المشاركين وهذا ما كشفه تركي آل الشيخ

حفل روائع بليغ حمدي ضمن موسم الرياض يحبس الانفاس ويخطف الانظار بتألق النجوم المشاركين وهذا ما كشفه تركي آل الشيخ

C712FF84-CDF2-482F-8F32-8C4AC0245C52عادل سميا – اوائل نيوز 

أقيم مساء، أمس الخميس، حفل روائع بليغ حمدي في الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، بنسخته الرابعة، وشارك فيه 6 مطربين من جنسيات مختلفة، في مقدمتهم الفنانة السورية أصالة التي صعدت المسرح وهي حافية القدمين، منذ بداية فقرتها في الحفل، ما أثار انتقادات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ الحفل بكلمة مسجلة لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية رحب فيها بالحضور وتمنى أن يقضوا وقتاً ممتعاً ووجه تحية لمصر وأكد ان مصر دائماً ولادة بالنجوم، كما أشاد بفرقة الموسيقار وليد الفايد، كما تضمن الحفل فيلماً وثائقياً عن الملحن الراحل بليغ حمدي، منذ نشأته في حي شبرا في القاهرة، مروراً بتحقيق حلم والدته وتلحينه لأم كلثوم أغنية “حب ايه”.

وتألقت أصالة في الحفل بتقديم عدة أغاني “زي العسل” لصباح و”زي الهوى” لعبدالحليم حافظ و”الحب كله” لأم كلثوم.
كما تألق أيضاً في الحفل، كل النجمة المصرية أنغام، والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، والمطرب العراقي ماجد المهندس، والنجم السعودي وليد محمد، والنجمة المصرية مي فاروق، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

وحصد النجم السعودي وليد محمد (16 عاماً)، إشادة واسعة من قبل الجمهور، نظراً لموهبته الفنية وصوته الطربي المميز، حيث غنى “سواح” لعبدالحليم حافظ.

ووجه رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، رسالة تحية لوليد، ملتقطاً صورة شخصية معه في نهاية الحفل، ونشرها عبر حسابه على منصة إكس، معلقاً: “ولدنا الموهبه السعوديه وليد محمد”، ليرد الأخير عليه، برسالة شكر، منسباً الفضل لدعم الهيئة وتشجيعها له بشكل متواصل.
وبحضور النجمة المغربية عزيزة جلال، غنت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، أغنية “مستنياك” وسط ترحيب من الجمهور، وتصفيق من عزيزة جلال، التي وجهت لها عجرم تحية خاصة فور صعودها المسرح وقبل أداء الأغنية، قائلة: “الليلة لها نكهة خاصة بوجود الفنانة الكبيرة عزيزة جلال”.
كما غنت أنغام “حبيبي كان هنا” لميادة الحناوي، وأغنية “آه لو قابلتك من زمان” لوردة الجزائرية، و”أنساك” لأم كلثوم، فيما غنى ماجد المهندس “بعيد عنك” لأم كلثوم، و”على حسب وداد” لعبدالحليم حافظ، وأشعل صابر الرباعي أجواء الحفل، بعدة أغاني لعبدالحليم حافظ، مثل “أمانة يا دنيا” و”موعود” و”جانا الهوى”، و”فات الميعاد” لأم كلثوم، كما تألقت النجمة مي فاروق بأغنية “ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم.
وقال الموسيقار هاني مهنى إن الإبداع كان يسكن بيت الموسيقار الراحل بليغ حمدي، والوحي الفني يحيط به، مشيراً إلى أن أعماله دائماً ما تمتاز بالبساطة، لأنه يستلهمها من الشارع ومن الإنسان البسيط، فيما قال المنتج محسن جابر، إن تكريم الموسيقار الراحل بليغ حمدي واجب، لأنه من أخطر وأمهر ملحني جيله.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

0376B299-7A26-4478-B525-A192C3AAE6F0

أنابيلا هلال تبهر الأنظار بإطلالتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي

عادل سميا – اوائل نيوز  في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان كان السينمائي، خطفت الإعلامية …