الرئيسية / أخبار عربية / تكريم الدكتورين زاهي وفادي الحلو من وزارة الثقافة اللبنانية ومؤسسة “أرض المبدعين”

تكريم الدكتورين زاهي وفادي الحلو من وزارة الثقافة اللبنانية ومؤسسة “أرض المبدعين”

75884FF3-3A62-429A-A8A6-9F6FD501F39Cعادل سميا – اوائل نيوز 

كرّمت وزارة الثقافة اللبنانية بالشراكة مع مؤسسة “أرض المبدعين” الدكتور زاهي الحلو والدكتور فادي الحلو مؤسسا “الموركس الدور”، وذلك خلال احتفالية “صمود وطن” في قصر الاونيسكو في بيروت. وقد تسلم الدكوران درعيهما من رئيس اللجنة الوطنية للأونيسكو شوقي ساسين ممثلاً وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ورئيس مؤسسة “أرض المبدعين” كمال بكاسيني، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية.
وقد قال الدكتور فادي الحلو: “هذه المبادرة التكريمية في هذا الظرف العصيب لها كل التقدير والاحترام، وتسمية هذه الاحتفالية بـ”صمود وطن” هو توصيف لوضع الشعب اللبناني حالياً الذي يمرّ بأصعب الظروف الاقتصادية والسياسية والحياتية، والذي يعيش في حالة احباط ويأس، وإنما إرادته الصلبة ومقاومته للظروف السيئة تجعله يتحدى نفسه يومياً ليثبت أن هذا البلد لا يمكن أن يموت، وسيبقى رمز للحياة والثقافة والريادة في الشرق الأوسط رغم كل ما يعصف بنا”.
أما الدكتور زاهي الحلو، فأضاف: “علينا الإيمان ببلدنا والاستثمار بطاقاتنا هنا، لذا نحن قررنا البقاء كأطباء وكلجنة “موركس دور” في بلدنا، ورغم كل العوائق سنظل نقيم حفل التكريم سنوياً في لبنان، علماً أننا أصدرنا نسخة “موركس دور انترناشونال” لرفع اسم لبنان عالياً في الخارج، وذلك تجاوباً مع العروض الكثيرة التي نتلقاها”.
يذكر أن مؤسسة “أرض المبدعين” كرمت أيضاً خلال احتفالية “صمود وطن” أفراداً وقطاعات عدة، منهم النجمة عبير نعمة، خبيرة التجميل ليلى عبيد، الإعلامية نوال ليشع عبود، الإعلامي ميشال قزي، الصليب الأحمر اللبناني، الدفاع المدني، فوج إطفاء بيروت، رابطة كاريتاس، ونقابة الممرضات والممرضين.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

DEFDD95E-91E7-4EE7-BF97-25FB5F645E35

مايا دياب تثير التساؤلات

عادل سميا – اوائل نيوز  أثارت النجمة اللبنانية مايا دياب، تساؤلات الجمهور، وذلك بعد نشرها …