الرئيسية / نجم الأسبوع / أحمد حلمي..النجم العابر الى القلوب

أحمد حلمي..النجم العابر الى القلوب

أحمد-حلميأحمد حلمي فنان مصري يتمتع بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وذلك منذ أن عرفه الجمهور مقدماً لبرنامج “لعب عيال” وحتى توالت اعماله السينمائية الشهيرة.

ولد أحمد حلمي في بنها بمصرعام 1969، وانتقل مع عائلته الى السعودية لمدة 10 سنوات، وعاد بعد الثانوية العامة ليتقدم الى المعهد العالي للفنون المسرحية، وخاض اولى تجاربه كوجه جديد في مسلسل تلفزيوني مع الفنان كرم مطاوع وهو مسلسل “ناس ولاد ناس” وذلك عام 1993.

انقطع احمد حلمي لفترة عن التمثيل بسبب تأدية الخدمة العسكرية، ثم عاد للعمل كمهندس ديكور بالبرامج التلفزيونية، ومخرجاً لبرامج الاطفال في التلفزيون المصري.

تقدم بفكرة برنامج للاطفال وهو “لعب عيال” ليحقق نجاحاً لفت اليه المنتجين، فاختاره المخرج شريف عرفة في فيلم “عبود على الحدود” وكان هذا الفيلم بمثابة نقطة تحول في حياة أحمد حلمي الفنية، حيث توالت بعدها أعماله الفنية.

قدم بعد ذلك أدوار سينمائية متعددة منها “ليه خلتني احبك، الناظر، عمر 2000، السلم والثعبان، 55 إسعاف، رحلة حب”.. بعد ذلك نال أحمد حلمي أدوار البطولة في عدة أفلام مثل (ميدو مشاكل) و(سهر الليالي) الذي حصل عنه على جائزة من مهرجان دمشق السينمائي، وتوالت الأفلام بعد ذلك مثل (صايع بحر، زكي شان، جعلتني مجرما، مطب صناعي، ظرف طارق، كده رضا، آسف على الإزعاج) ليحصد الجوائز وحب الجمهور في الوطن العربي بكامله.

تعرف أحمد حلمي على الفنانة منى زكي ليقررا الزواج وذلك عام 2002 وانجاب ابنتهما لي لي عام 2003..وقد ذكر انه ارسل لها وروداً من هولندا ليعبر عن مشاعره وذلك اثناء تصويرها لفيلم “افريكانو” في جنوب افريقيا.