الرئيسية / أخبار عربية / عادل كرم ومحمد خيري والطرب الراقي في “بيت الكل”!

عادل كرم ومحمد خيري والطرب الراقي في “بيت الكل”!

3E52AA4E-44FE-4DEF-B6F4-96003595F99Fعادل سميا – اوائل نيوز  

حلقة جديدة من برنامج “بيت الكل” سجّلها الممثل عادل كرم عبر شاشة الأم تي في، استضاف خلالها كلا من الفنانين محمد خيري، شانتال بيطار، أحمد عبد الحميد ورفقا فارس في قالب كان الطرب الأصيل عنوانه الأساسي.

 

في القسم الأول من الحلقة تحدث محمد خيري عن بداياته وعن الطريقة التي صقل بها موهبته، كما قال بأنّه لم يشارك في برامج الهواة لأنه لم يشعر أنها فعلا تتبنى المواهب وتعمل عليها، ووصفها بالبرامج التجارية، ولذلك فضّل الاعتماد على نفسه وشقّ طريقه بشكل فرديّ خطوة تلو الأخرى.

اعتبر خيري أنّ لونه الغنائي فتح له المجال في الانتشار العربي، فالناس تعشق الطرب، لكن التشوّه السمعي الذي سبّبته الموجة الغنائية الهابطة أثّر في الناس قليلا، وجعل المشوار في عالم الفن صعبا وعقباته كثيرة.

 

قال محمد إنّ لونه الغنائي جعله بعيدا عن أجواء المنافسة بين الفنانين، كما شكر فرقته الموسيقية ووصفها بسرّ نجاحه، وقال بأن اعضاء فرقته من أصحاب المواهب الخارقة وبأنّ بعضهم كان يعزف مع سلطان الطرب جورج وسوف.

 

أكّد محمد أنّ لديه بعض الصداقات في الوسط الفني، وأقرب الفنانين إلى قلبه ملحم زين وناصيف زيتون. ولا يمانع فكرة تقديم ديو مع أحد الفنانين خاصة إذا كان الفنان صاحب موهبة فذّة، لكن حتى اليوم ليس هناك أيّ مشروع جدّي في هذا الإطار.

 

في القسم الثاني من الحلقة، تحدثت الفنانة شانتال بيطار عن تعمّقها باللون الطربي، فقالت بأنها أحبّت هذه المدرسة بعد أن تأسست عليها في طفولتها، فوالدها ووالدتها يحبّان الفن وقد أثّرا فيها. شانتال قالت بأنها تحاول مواكبة المجتمع عبر الأغاني الحديثة الشبابية مع المحافظة على الرقيّ والأصالة في اختياراتها، كما تحدثت عن حرصها على تقديم الأغاني الطربية القديمة في قالب موسيقي مختلف وعبر توزيع حديث تلجأ خلاله لآلات موسيقية ليست ضمن التخت الشرقي الأمر الذي يجعلها أقرب الى جيل الشباب.

 

أكّد محمد خيري أنه يؤيد قرار توقيف فناني المهرجانات، وقال بأنّ مصر هي أم الدنيا والفن هو جزء أساسي من هويتها، فالفن المصري أسّس مدرسة الطرب الراقي في الوطن العربي. وبالتالي الكلام الرديء واللحن الرديء اللذين يستعملان اليوم في أغاني المهرجانات شوّها الفن المصري، فلا بدّ من اتخاذ قرارات مصيرية في هذا الإطار ووضع ضوابط معينة.

شانتال خالفت محمد الرأي، وقالت بأنها ليست من مؤيدي قرار المنع، فاعتبرت أنّ العمل على تطوير الذوق الموسيقي عند الناس هو الأهم وليس منع الفنانين من أداء أعمالهم الجديدة.

شانتال قالت بأنها لم تشعر بحاجتها إلى برامج المواهب، وهذا ما جعلها ترفض المشاركة بها وقد شقّت طريقها بنفسها. كما أعلنت عن إطلاق أغنية جديدة لها من كلماتها والحانها خلال الشهر الحالي، ووصفت الأغنية بالعمل الجماعي لأن أصدقاءها عاونوها في تفاصيله، وخصّت “بيت الكل” بمقطع  حصري منها.

 

محمد خيري، قال بأنه يعتذر احيانا عن تقديم بعض الأغاني التي تطلب منه في الحفلات ، لأنه لا يراها مناسبة لصوته ولجوّه ولونه. كما أطلق خلال الحلقة أغنية وكليب “الحق عليك”، من كلمات أحمد ماضي ، ألحان نبيل خوري، توزيع باسم رزق، وإخراج روي عقيقي، فقدّم  مقطعا حصريا من الأغنية مباشرة على الهواء وتمّ عرض الكليب الخاص فيها للمرة الأولى عبر “بيت الكل”.

 

في القسم الثالث من الحلقة، استقبل عادل الفنان أحمد عبد الحميد الذي تحدث عن أهمية صقل الموهبة الغنائية بالدراسة، فقال بأنه تخرج من المعهد العالي للموسيقى، ودراسته للموسيقى بشكل إحترافي جعلته أكثر ثقة  بموهبته وصوته.

صرّح أحمد عبد الحميد بأنه يستمع إلى شتّى انواع الأغاني، ولا يحصر نفسه بالطرب، علما أنه اللون الأقرب إلى قلبه. وعبّر عن محبته للقدود الحلبية، كما قال بأنه قد تعلم هذا اللون من الفنان الكبير صباح فخري.

محمد خيري، تحدث عن غنائه في حلب عدة مرات، وقال بأنها معقل الفن في بلاد الشام، ويشعر بسعادة كبيرة عندما يغني في مدينته. أمّا عن الفن التركي فقال بأنه تأثر بالفن العربي، لأن الأتراك احتلوا الدول العربية وبالتالي اقتبسوا من أطعمتها ومن عاداتها ومن كلماتها ومن موسيقاها.

 

أحمد عبد الحميد قال بأن الأزمة التي تمر على لبنان أثّرت على الجميع وعلى الفنانين تحديدا، لأن الفن من كماليات الحياة وبالتالي من الطبيعي أن يتأثر في هذه الظروف، لكن اللبناني محب للحياة وبالتالي يبقى حبه للفن أساسيا ، الأمر الذي ترجمته حفلات عيد الحب التي كانت ناجحة جدا في لبنان هذا العام.

 

رفقا فارس، حلت ضيفة القسم الاخير من البرنامج، علما بانها حامل في طفلتها الثانية، فقدمت عدة اغنيات خلال الحلقة، وقالت بأن العائلة تأتي في المرتبة الأولى بالنسبة لها، والفن في المرتبة الثانية، وما يسهّل عليها حياتها هو أن زوجها ملحن وموسيقي وبالتالي يتقاسمان نفس الشغف.

رفقا تحدثت عن محبتها للاغنية الطربية، وقالت بأنها تحرص على طرح الأغاني الراقية التي تتماشى مع ذوقها الفني، كما وعدت المشاهدين بتقديم عمل جديد خلال الفترة القادمة.

 

حلقة طربية بامتياز قدّمها عادل كرم في “بيت الكل” هذا الأسبوع، مع أصوات تليق بتقديم الأغنية الطربية، فأتت الأصداء أكثر من رائعة، وهاشتاغ “بيت الكل” تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي مرة جديدة.

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

12E430F3-29E6-4127-8ECD-FAEB13267D01

رنيم بو خزام تنتظر مولودها الثاني

عادل سميا – اوائل نيوز  عبر حسابها على منصة “إنستغرام “، نشرت الإعلامية اللبنانية في …