الرئيسية / أخبار عربية / الملك البلجيكي يمنح بولا يعقوبيان وسام العرش البلجيكي

الملك البلجيكي يمنح بولا يعقوبيان وسام العرش البلجيكي

8B9D8F31-5F35-4BB8-BFC1-08FDACEA380Fمنح الملك البلجيكي فيليب الاعلامية بولا يعقوبيان وسام العرش البلجيكي من رتبة ضابط وذلك في ١١ اب ٢٠١٧
وكرم أمس السفير البلجيكي ألكس لينارتس في مقره في اليرزة الصحافية يعقوبيان وقلدها الوسام الذي قال انه يأتي تقديراً لمسيرتها في العمل الاعلامي والإنساني والبيئي ولدورها في تمكين المرأة.

والقى السفير لينارس كلمة تحدَّثَ فيها عن المكرّمة ومسيرتها اللامعة ونشاطاتها المختلفة في المجتمع المدني ومسيرتها الدؤوبة في الدفاع عن حقوق المرأة والإرتقاء بمستواها الفكري والإجتماعي، ما جعلها مستحقة لهذا الوسام الملكي الرفيع.
وردت يعقوبيان شاكرة السفير لينارتس على هذا التمييز الفخري بالنيابة عن صاحب الجلالة الملك فيليب، وأهدت الوسام الملكي الى جميع النساء المناضلات وخصوصاً الصحافيات في لبنان والعالم العربي. وتحدَّثت عن العلاقة المتميزة بين لبنان ببلجيكا متوقفة عند النقاط التي توحّد البلدين بالأخص أنهما يتميّزان بمجتمع متعدد الثقافات واللغات.
ونوّهت بالسفير لينارس الذي يعمل بجهد لحقوق المرأة في الشرق الأوسط ولبنان بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية. ودعتهُ إلى مواصلة دعم المرأة في معركتها، للوصول الى حقها في صنع القرار السياسي. في ظل غياب المساواة بين المرأة والرجل في لبنان.
وأضافت: “أنا على علم بأنني أتلقى هذا الوسام لعملي في صفوف جمعية دفا. اضافة الى عملي مع البنك الدولي”.
وختمت بشكر جميع المساهمين في دفا. كما شكرت الحضور على دعمها ومشاركتها هذا الحفل.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

D8863C8B-A1E3-46BF-BC2A-0E5A2CF73D26

نوال الزغبي بين المصري والخليجي

عادل سميا – اوائل نيوز  تستعد النجمة اللبنانية نوال الزغبي لطرح أغنيتين جديدتين إحداهما مصرية …