الرئيسية / أخبار عربية / فيلم عادل كرم وريتا حايك “قضية رقم 23″ يشارك في مهرجان البندقية السينمائي

فيلم عادل كرم وريتا حايك “قضية رقم 23″ يشارك في مهرجان البندقية السينمائي

Untitled-8أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان البندقية السينمائي (Venice film festival) اليوم الخميس أن فيلم المخرج اللبناني زياد دويري “قضية رقم 23″ (The Insultسيكون ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والسبعين من المهرجان التي تقام من 30 آب إلى 9 أيلول المقبلين.

ويتوقع أن يتم إطلاق الفيلم في الصالات اللبنانية في 14 أيلول المقبل. وتجري أحداث هذا الفيلم في أحد أحياء بيروت، حيث تحصل مشادة بين  طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجىء فلسطيني، وتأخذ الشتيمة أبعاداً أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة. وفيما تنكأ وقائع المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

ويضم الفيلم نخبة من الممثلين اللبنانيين، في مقدمهم عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، إضافة إلى جوليا قصّار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B275DDB5-81BD-4DF3-8CFE-96685309D6FC

‏⁧‫ ‏⁧‫#نجوى_كرم‬⁩ تُبهر روّاد مواقع التواصل بأحدث صورة بعد غياب.. والجمهور يترجم شوقه بأكثر من 200 ألف إعجاب!

‏⁧‫عادل سميا – اوائل نيوز  بعد إنقطاع نحو شهرين عن نشر الصور، عادت شمس الأغنية …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>