الرئيسية / أخبار منوعة / جورج خباز، أنطوني توما ومارك حاتم في مواجهة السفراء: متّحدين لONE LEBANON

جورج خباز، أنطوني توما ومارك حاتم في مواجهة السفراء: متّحدين لONE LEBANON

thumbnail_0270-ONE LEBANON football game 20 05 17للسنة الرابعة على التوالي، حقّقت جمعية “ONE LEBANON” التي أسّستها وتترأسها السوبرانو تانيا قسيس، انجازاً جديداً في مباراة كرة القدم ودّية، لتبادل لحظة رمزية للوحدة، على أرض ملعب سيدة الجمهور− بعبدا، والتي كانت حديث البلد.

“معاً نحن أقوى: هدف واحد، جمهور واحد، لبنان واحد!”

سفراء معتمدون وديبلوماسيّون من السفارات البريطانية، الايطالية، الألمانية، الأسترالية، الهولندية، اليونانية، التركية، الجزائرية، الأوكرانية، الرومانية، والباكستانية تباروا ضد فريق “ONE LEBANON” المؤلّف من مشاهير لبنانيّين، رجال أعمال وأصدقاء الجمعية أمثال الممثّل الكوميدي جورج خباز، الفنانون أنطوني توما ومارك حاتم، بطلا كرة السلة روني فهد وايلي رستم، البطل اللبناني سيلفيو شيحا، ورئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم الدكتور فؤاد زمكحل ووجوه معروفة أخرى، مأكّدين مرة أخرى على التأثير الايجابيّ للرياضة على توحيد الناس وتخطّي كلّ الحواجز.

تميّزت هذه المباراة بمشاركة اللاعب اللبناني العالمي رضى عنتر (الذي انضمّ لفريق ألماني لموسمين في العام 2001) والذي قد تقاعد من كرة القدم مؤخّراً.

افتتحت السوبرانو تانيا قسيس − مؤسسة ورئيسة جمعية ONE LEBANON − التي ستشارك في مهرجانات الأرز الدولية في صيف 2017، المباراة الودّية قائلة: “العالم متّحد اليوم من خلال السفراء من مختلف البلدان للتضامن مع لبنان، وهم في الوقت عينه يدفعون اللبنانيين ليتّحدوا وينتصروا !! أيًّا كان الفائز، لبنان هو الفائز الوحيد!“

فاز فريق “ONE LEBANON” على فريق السفراء بنتيجة 6−5، مع 3 أهداف للاعب كرة السلة ايلي رستم، هدف للدكتور فؤاد زمكحل، هدف للفنان مارك حاتم وهدف آخر لنسيب ماضي.

سبق المباراة أداء مؤثّر لطلاب أكاديمية تانيا قسيس الموسيقية– ”Tania Kassis Voice Academy” بأغنية “Imagine” لفرقة ال – Beatles.

وكان من ضمن الحضور والمشجّعين المتحمّسين في هذه المباراة التي كانت برعاية BankMed، عدد من المشاهير، من السفراء، المتطوّعين وأعضاء لجنة جمعية “ONE LEBANON”: لينا مخيبر، زياد ميقاتي، فيليب دو بسترس ومنى شور.

وخلال المباراة، أقرّ السفير البريطاني هيوغو شورتر: ”إنّني مسرور جدًّا كوني جزءاً من هذه المبادرة العظيمة التي تتمّ للسنة الرابعة. إذ تعطي جمعية “ONE LEBANON” الصورة الحقيقية للبنان التي نريد أن نراها جميعاً، معزّزين قوّة الوحدة والتعايش، ونحن فخورون كوننا الى جانبهم”.

بعد المباراة، عبّر عدد من السفراء عن دعمهم لجمعية ONE LEBANON على موقع تويتر:

السفير الايطالي ماسيمو ماروتي: “كلّنا ل ONE LEBANON، ALL FOR ONE LEBANON”.

السفير الأسترالي غلين مايلز: “مباراة رائعة، رسالة رائعة، نتيجة خاطئة! فخورٌ بمشاركتي بمشاركتي في مباراة حيث يتواجه ONE LEBANON والسفراء لكن سأقترح للمرة المقبلة أن نلعبها بقواعد أسترالية

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

8043092D-2843-468C-B8DA-5169FBC120E9

إطلاق مسابقة Influencers Challenge awards 2023 الحدث الاقوى والاول في لبنان

عادل سميا – اوائل نيوز  أطلقت مؤسسة ميديا لاين للإنتاج الفني لصاحبها سعيد ضاهر بالتعاون …