الرئيسية / أخبار عربية / الأخت مارنا سعد وجه لبنان في الموسيقى المقدسة

الأخت مارنا سعد وجه لبنان في الموسيقى المقدسة

received_811337399018151الاخت ناي خوري 

بمناسبة ذكرى ٥٠ سنة على اصدار وثيقة ” الموسيقى المقدسة “، وبدعوة من المجلس البابوي للثقافة والمعهد البابوي للموسيقى الروحيّة أقيم المؤتمر الدولي في الفاتيكان، تحت عنوان ” الموسيقى والكنيسة: العبادة والثقافة”
بالتعاون مع لجنة موسيقى الكابيلا البابية سيستين، ومعهد الليتورجيا الحبري، بإشتراك كرادلة وممثلين عن المعاهد الموسيقية، وموسيقيين والمختصين في الليتورجيا الكنسية.
انطلق المؤتمر في ٢ آذار وانتهى في ٤ منه، حاضر فيه ١٤ موسيقيّ، من بينهم الاخت مارانا سعد الراهبة اللبنانية المارونيّة ، مديرة معهد وجوقة القديسة رفقا، ممثلةً لبنان والكنيسة المارونية.
تناولت في موضوعها بعنوان ” موسيقى جديدة لجماعات جديدة”، حيث أكّدت على المحافظة على الليتورجية السريانيّة والالحان المارونيّة، مع المحافظة على الروحانية النابعة من بساطة التأمل وقداسة النساك في الكنيسة المارونية. كما وتحدثت عن اهميّة المعاهد وادارتها، وتنمية الجوقات لتكون مساندة لتعليم الشعب الالحان ليكون الجميع مساهمًا في خدمة الاسرار والليتورجيا…”
وفي ختام المؤتمر التقى أفراده بقداسة البابا فرنسيس، الذي عبّر عن فرحه في اعمال هذا المؤتمر وشدد على ضرورة المحافظة على تراث كل كنيسة وألحانها وليتورجيتها، وضرورة الانفتاح على الثقافة المعاصرة.

received_811337442351480

عن cmslgn

شاهد أيضاً

99FBFC22-E50D-4E5D-9CD4-DE70AD720B39

يا دمعي جديد رامي جمال

عادل سميا – اوائل نيوز  يستعد النجم المصري  رامي جمال، لطرح أغنية جديدة له بعنوان …