الرئيسية / أخبار منوعة / هبة طوجي لمارك حاتم: هذا أقل شيء ممكن لدعم موهبة لبنانية

هبة طوجي لمارك حاتم: هذا أقل شيء ممكن لدعم موهبة لبنانية

هبة-طوجيحل نجم the voice بنسخته الفرنسية مارك حاتم ضيف الاعلامي رالف معتوق ببرنامجه let’s win عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.3 fm الذي يبث كل أحد عند السادسة الا ربع مساءً و حتى السابعة و الربع . 

في بداية الحلقة أكد مارك أن الشهرة جميلة و لكن يجب أن ينتبه أكثر لأنه أصبح تحت مراقبة العالم و هناك أشخاص قد تتمثل به. و عن دخوله ب the voice قال أنها تجربة جميلة جدا و هناك حماس، وهذه تجربة تختبرها مرة في الحياة . سأشعر بالحزن اذا خسرت، لكن بالنهاية هي لعبة فقد ربحت كثيرًا و أربح محبة اللبنانين و البلدان الأخرى . و عن صعوده على المسرح أكد أنه لم يخف بل كان يشعر بالمسؤولية. و ان لم يستدر غاروا كان اختار فلوران .

و في اتصال خاص مع هبة طوجي تحدثت عن التنسيق الذي حصل معها حول اختيار مارك فأكدت انها قد قامت بأقل شيء ممكن لدعم موهبة لبنانية شابة، واعتبرت انه واجب مساعدة و دعم الأشخاص الجدد في المجال و أن لا نقف لمحاربة الآخر . المسؤول عن اختيار المواهب
ب the voice النسخة الفرنسية اتصل بها و طلب منها اعطائه اسم شاب لديه القدرات الصوتية و يمتلك شكل جميل و لائق و يتكلم اللغة العربية الفرنسية و الانكليزية و يكون عصري من ناحية الشكل و الغناء ، و قريب من موسيقى اليوم و غير بعيد عن أجواء الفن الحالي .
لقد بَحَثَتْ قليلًا لكن عندما كانت تبحث تذكرت ان هناك مرة قد شاهدت برنامج هيك منغني لمايا دياب و مارك لفت نظرها عندما غنى أغنيتها لا بدايي و لا نهاية، وجعلها تتابع الحلقة لرؤية من هو الشخص، وأحبت كثيرا أدائه و شعرت بان اذا اعطتهم اسمه سيحبونه كثيرًا، لم تكن على علم برقم هاتفه و من خلال الفيسبوك تواصل المسؤول عن اختيار المواهب مع مارك .
كما قد نصحت مارك بخوض تجربة the voice لأنها نقطة تحول مهمة جدا تفتح له أبواب على عدة أصعدة، وليس مهم لأي مرحلة يصل، المهم أن يكون حقق نجاح و حقق حلم، و نصحته أن يبقى كما هو و أن لا يتصنع لأن الجمهور و خاصة الفرنسي لا يحب هذا الأمر، لانه يتعاطف مع قصة الشخص و يهمه الجزء الانساني . و أن لا يفكر أن اللعبة في أوقات معينة غير عادلة بل يعش التجربة و يفرح لأنها سوف تعلمه الكثير .
و أكدت هبة أن ليس من ضروري اذا شخص لبناني أراد أن يمتهن الفن ان يقدم أغنية عربية انه ليس قانون عليهم اتباعه، كل شخص يقدم قناعته .
و عن سبب اختيار اللبنانيين في كل موسم تعتقد هبة ان the voice يسعى لجمع نسبة مشاهدة من عدة بلدان من خلال فتح أفاق عليهم لأنها لعبة التلفزيون، و لأن بلدنا بلد فرنكوفوني ،و نسبةً للجالية العربية بفرنسا فعليهم الإضاءة على مواهب تلك الشعوب .

بدوره أكد مارك أن برنامج هيك منغني فتح له أكثر من باب بداية دخوله مع 8 art بعد مشاركته ثلاث مرات بالبرنامج، و جعل هبة تسمعه لوصوله اليوم الى the voice فرنسا .
كما عبر عن فرحه من خلال تجربته مع ميشال فاضل التي أعطته خبرة كبيرة و أكد أن ميشال أحب أن يدعمه هو و أخيه بمشاركتهم الحفلة .
توجه مارك الى ادارة the voice النسخة الفرنسية بنداء يطالب the voice و tf1 بارجاع فيديو مشاركته بالمرحلة الاولى، كما تعجب و قال يطلبون دخول مختلف الجنسيات الى برنامجهم فعليهم تسهيل المتابعة لاهل بلد المشتركين، وانه لايزال لليوم لم يفهم سبب حذفهم للفيديو عن قناتهم الرسمية على موقع youtube فهو أمر غريب .
عيد مارك حاتم و الدته طالبا منها السماح لأنه يعذبها كثيرا و قال ممازحا لن أغني لها فهي بالمنزل لا تصدق أن أتوقف بسبب غنائي الدائم .
و عن نشاطاته صرح مارك انه قيد التحضير لحفلة ضخمة مع 8 art في الأوليمبيا باريس ، و يحضر أغنيتين من كتابته لاطلاقهم بلبنان .
و عن تجاربه السابقة فقد شارك بدور تمثيلي بفيلم نسوان، فهو يحب التمثيل و لديه الموهبة و يحب أن يمثل و يغني بأحد الأفلام اذا أتت الفرصة . كما و بعمر 17سنة شارك بمسرحية high school musical بعدما اختارته ديزني لتأدية أغاني البطل في المسرحية عن دورtroy و ذلك بتنسيق عبر الموسيقي طوني البايع الذي آمن بموهبته و كان أحد المشجعين له .
و بشأن دراسته للهندسة فانه يبحث على برواز لشهادة الهندسة لأنه لا يمتهنها ولا يجني المال من خلالها، وأكد أن سبب عدم درسه الموسيقى لانه عندما تخرج من المدرسة كان الغناء مجرد موهبة و لم يكن قد قرر احترافه.
كانت الحلقة مليئة بأجواء فرحة و مسلية و بجوائز قيمة لجميع المتصلين .

عن cmslgn

شاهد أيضاً

FDCDC0C2-1C03-4D53-9C75-CC5A45639994

“كنوز”: احتفالية تحتفي بالفن والإبداع العربي في عاصمة الضباب لندن

تُطل علينا “كنوز”، منصة الفن الراقي، بدورتها السادسة، حاملة عبق الإبداع من لندن العريقة. معرض …