الرئيسية / أخبار منوعة / بيان اتحاد طلاب معهد السينما يرفض الانتهاكات ضد الفنانين

بيان اتحاد طلاب معهد السينما يرفض الانتهاكات ضد الفنانين

smal620091721528أصدر اتحاد طلاب المعهد العالى للسينما بأكاديمية الفنون بيانا صحفيا بخصوص ما أسموه بالسب والقذف لجموع فنانى مصر، وتضمن البيان إعلان الطلاب إدانتهم لكافة الممارسات اللاإنسانية والتى تمارس بحق جموع الفنانين فى الفترة الأخيرة بهدف إخماد صوتهم الحر.. وطمس رؤيتهم المستنيرة، ووئد أفكارهم الإبداعية.. تجاه واقع ينذر بمستقل غير واعد للشباب ولكل أطياف المجتمع.

وتابع البيان: تجلى ذلك فى التعدى ـــ من بعض القيادات الأمنية ومعاونيهم (داخل قسم الهرم) ـــ على السيد نقيب الممثلين وبعض أعضاء مجلس النقابة “بصفتهم” وقيام معاونى هؤلاء القيادات (وفى حضورهم) بوصف جموع فنانى مصر بالعاهرات والقوادين.. فضلا عن ممارسة كافة أشكال التنكيل بالإنسان والإنسانية على ممثلى فنانى مصر.

وأضاف البيان: “إن طلاب المعهد العالى للسينما عبر اتحاده يؤكد لكل جموع الشعب المصرى أن فنانى مصر هم شموع حضارتها مرآة مجتمعها وتاج ثقافتها.

إن فنانى وفنانات مصر هم الذين يعبرون عن الواقع بكل أفراحه.. وأطراحه وشجونه وبكائه وفساده.. فكم من خالد صفوان، (الكرنك) يعيش بيننا، وكم من حسن سبانخ، (الأفوكاتو) يعيش بيننا، وكم من حسن بهلول، (اللعب مع الكبار) يعيش بيننا، وكم من هنادى، (دعاء الكروان) تعيش بيننا، وكم من هشام ومنى، (زوجة رجل مهم) يعيشون بيننا.. وكم من نفسية، (بداية ونهاية ) تعيش بيننا.

إن فنانات مصر هن المعبرات بصدق وحق عن ضمير هذه الأمة.. يتحملن كل الصعاب فى التعبير عن مجد هذا الوطن، الذى سرعان ما يختبئ “ذئابه” عندما ينتفض “الأسد” ليخرج على ظالميه شاهرا سيفه.. فنحن مرآتكم تنظرون إلينا فترون أنفسكم بلا روتوش.

إن طلاب المعهد العالى للسينما ــــ ممثلين فى اتحادهم ــــ يتقدمون بكل الرقى والتحضر الذى تعلموه على يد فانى وأساتذة ورواد أكاديمية الفنون ويهيبون بالسيد رئيس الوزراء والسيد وزير الثقافة والدكتورة رئيسة أكاديمية الفنون، ورئيس اتحاد النقابات الفنية وكافة مؤسسات الدولة المحترمة العمل بمنتهى السرعة على رد الاعتبار الرسمى لفنانى مصر… لك يا مصر السلام.. وسلاما يا بلادى”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

520C458E-B7B8-46A5-B841-D89F1FDEA507

بعد غياب ٧ سنوات تامر حسني يحيي حفلاً فنياً ضخماً في لبنان

عادل سميا – اوائل نيوز  اعلن النجم المصري الكبير تامر حسني عن حفل فني ضخم …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>