الرئيسية / أخبار عربية / نجوم لبنان بين التضامن وإلغاء الحفلات والاستمرار في الحياة الفنية

نجوم لبنان بين التضامن وإلغاء الحفلات والاستمرار في الحياة الفنية

6881DD64-E016-4F0A-8953-DC21624A7FD1عادل سميا – اوائل نيوز 

شهدت الساحة الفنية اللبنانية في الآونة الأخيرة موجة من ردود الفعل المتباينة بين نجوم لبنان، وذلك على خلفية التصعيد السياسي والعسكري الذي شهده لبنان والعدوان السافر من قبل العدو الصهيوني على سيادة لبنان وقصفه المستمر على المناطق اللبنانية وارتكابه ابشع المجازر في حق الشعب اللبناني.

بعض النجوم اتخذوا موقفًا حاسمًا بإلغاء حفلاتهم وإظهار تضامنهم مع الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة، بينما استمر آخرون في مزاولة حياتهم الفنية دون اتخاذ خطوات مماثلة.

نجوم ألغوا حفلاتهم تضامنًا

إليسا، التي تعد واحدة من أبرز الأسماء في عالم الفن اللبناني والعربي، كانت من بين النجوم الأوائل الذين أعلنوا إلغاء حفلاتهم. عبرت إليسا عن تضامنها الواضح مع ما يمر به بلدها من خلال منشورات على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الفن لا يمكن أن يكون بعيدًا عن آلام الناس ومعاناتهم. وجاء قرارها كجزء من التزامها بتعاطفها مع معاناة اللبنانيين والرفض القاطع للاستمرار في أنشطة فنية خلال هذه الأوقات.

جوزيف عطية، هو الآخر انضم إلى قائمة الفنانين الذين اختاروا إلغاء حفلاتهم تضامنًا. عطية، الذي يتمتع بشعبية واسعة في لبنان والعالم العربي، عبّر عن أن قراره نابع من احترامه للظروف التي يعيشها وطنه وأهله. وشارك متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي رسائل مؤثرة تُظهر مدى قربه من وجع الشعب اللبناني.

عاصي الحلاني اعلن ايضاً من خلال صفحاته الالكترونية عن الغاء حفل فني كان من المقرر ان يشارك فيه في مصر وذلك تضامناً مع اهله في لبنان بحاصة ان عاصي معروف دوماً بوطنيته الكببرة وحبه للبنان… 

فنانون استمروا في حياتهم الفنية

على النقيض، هناك بعض الفنانين اللبنانيين الذين فضلوا الاستمرار في تنظيم حفلاتهم الفنية ومتابعة حياتهم الفنية بشكل طبيعي. بالنسبة لهم، قد يعتبر البعض أن الاستمرار في الحياة الفنية يعكس رسالة الأمل والتفاؤل بأن الحياة يجب أن تستمر رغم كل الظروف الصعبة. بينما يرى البعض أن هذا قد يكون موقفًا غير متضامن أو بعيدًا عن مشاعر الجمهور اللبناني.

هذه التباينات في المواقف بين النجوم اللبنانيين تعكس تباين الرؤى حول كيفية التعاطي مع الأزمات الوطنية. البعض يرى أن الفن يجب أن يكون وسيلة للتعبير عن التضامن والمساندة، بينما يرى آخرون أن الحياة يجب أن تستمر وأن الفن يلعب دورًا في تخفيف المعاناة ورفع المعنويات.

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

F3C82A2C-494C-467E-BFC4-72C93021D666

جو صادر يهاجم “ايران”… بتقتلو القتيل وبتمشو بجنازتو

عادل سميا – اوائل نيوز  خرج الممثل اللبناني جو صادر عن صمته تجاه ما يحصل …