الرئيسية / أخبار منوعة / pan arab talk تكشف عن سلسلة بودكاست أولى بعنوان”Passe-partout” مع الحلقة الافتتاحية التي تشارك فيها النائبة نجاة عون صليبا

pan arab talk تكشف عن سلسلة بودكاست أولى بعنوان”Passe-partout” مع الحلقة الافتتاحية التي تشارك فيها النائبة نجاة عون صليبا

 8859FAFC-22B9-4D89-8E2C-8F89DC391E8Aعادل سميا – اوائل نيوز 

يسر Pan Arab Talks، وهي منصة بودكاست رائدةمخصصة لاستكشاف عمق وتنوع قيادة الفكر العربي، أن تعلن عن الإطلاقالناجح لسلسلتها الرائدة “Passe-partout”. تتضمن الحلقة الافتتاحية، التيتم بثها يوم الجمعة 21 كانون الأول/ديسمبر، مقابلة مفيدة مع البروفيسور نجاةعون صليبا، عالمة الكيمياء التحليلية المتميزة وعالمة الغلاف الجوي وعضوالبرلمان اللبناني.

تهدفPasse-partout، وهي من أفكار Pan Arab Talks، إلى كشفالطبقات المعقدة للشخصيات التي تجري مقابلات معها، وتسليط الضوء علىالجوانب العميقة والمرحة لحياة ومسيرات المشاهير في مختلف المجالات، بمافي ذلك الجمال، الشعر والأعمال والسياسة وأكثر من ذلك. الهدف العامللبودكاست هو إلهام وتنوير كل من المستمعين الحاليين والجيل القادم، وتوفيررؤى لا تقدر بثمن حول الرحلات المتنوعة والتحديات والنجاحات والتأثيراتالإيجابية التي شكلت هؤلاء الأفراد الاستثنائيين.

استقبلت الحلقة الأولى الأستاذة نجاة عون صليبا، التي شاركت أفكارهاالصريحة حول رحلة حياتها ومسيرتها المهنية. صليبا، التي شغلت منصبمديرة مركز الحفاظ على الطبيعة في الجامعة الأميركية في بيروت وهيالمؤسس المشارك لخديت بيروت ومديرة أكاديمية البيئة، سوف تأسرك بحكاياتهاالشخصية والمهنية.

في محادثة واسعة النطاق، ناقشت الأستاذة صليبا فترة عملها التي استمرت20 عامًا في الجامعة الأمريكية في بيروت، معربة عن امتنانها العميق لشعورالانتماء الذي شعرت به والارتباط العميق الذي أقامته مع طلابها، الذين تشيرإليهم بمودة باسمهاصخر.” وتحدثت عن رحلتها غير المتوقعة في عالمالسياسة، حيث أصبحت عضواً في البرلمان اللبناني عام 2022، وتحدياتمواجهة الفساد داخل المشهد السياسي.

ومن بين اللحظات المؤثرة في المقابلة، كشفت الأستاذة صليبا عن الأثرالعاطفي للنزوح من منزل طفولتها في الدامور، لبنان، وروت ذكرى حية عنالمشي إلى الفصل تحت الأمطار الغزيرة، لتجد فصلها الدراسي مغمورًا بالمياه- وهي ذكرى لا تزال مستمرة. يتردد صداها معها.

وتطرق البودكاست أيضًا إلى حياة صليبا الشخصية، بما في ذلك تحدياتالحفاظ على علاقة بعيدة المدى مع زوجها، الذي انتقل من الولايات المتحدة إلىدبي. لقد فكرت في طبيعة الحب الدائمة على الرغم من المسافات الجسديةوشاركت اللحظات القلبية من رحلتها الشخصية.

في ملاحظة صريحة وتأملية، أعرب البروفيسور صليبا عن أسفه لتصريحاتهالسابقة وأصدر اعتذارات متعددة، مما يجسد التواضع والأصالة التي تهدف“Passe-partout” إلى التقاطها في المقابلات التي تجريها.

تعد الحلقة الأولى، المتوفرة الآن على قناة Pan Arab Talks الرسمية علىYouTube، بمثابة شهادة على التزام المنصة بتزويد المستمعين بمزيج فريد منالمحادثات الثاقبة والروايات الملهمة من بعض الشخصيات الأكثر تأثيرًا فيالعالم العربي.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:

سام سعد على [email protected]

حول المحادثات العربية

Pan Arab Talks هي منصة بودكاست رائدة مخصصة لإسماع أصوات قادةالفكر والمبتكرين والمؤثرين في جميع أنحاء العالم العربي. من خلال المحادثاتالجذابة والمقابلات الثاقبة، تسعى Pan Arab Talks إلى إلهام وتنويرالجماهير مع تعزيز الشعور بالوحدة والفخر بالتنوع الغني للثقافة العربية. تابعنا على جميع منصات التواصل الاجتماعي الموجودة ادناه.

INSTAGRAM       YOUTUBE

عن cmslgn

شاهد أيضاً

56051769-890E-4BD7-96B6-71375E6E16EC

شاهد بالصورة … أحدث ظهور للسوبر ستار فارس كرم برفقة الاعلامي نمير باشا ومالكي شركة Glory Nights في لوس أنجلوس

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للسوبر ستار اللبناني فارس كرم في أحدث ظهور له …