الرئيسية / أخبار منوعة / صحفيو الطريق يردون على بيان مدحت بركات: مستمرون في التصعيد

صحفيو الطريق يردون على بيان مدحت بركات: مستمرون في التصعيد

9397A6A8-308F-439D-981E-6831C8FFFFD3واصل المهندس مدحت بركات رئيس مجلس إدارة الطريق إنكار الحقائق ببيان جديد أصدره منذ قليل نفى فيه فصل ٥٠ صحفيا وتسريحهم من العمل، وقال إنه فصل ٦ فقط بناء على رغبة رئيس التحرير الأستاذ محمد عبد الجليل، وأعاد تعينهم مرة أخرى.

وقال صحفيو الطريق إن ذلك ليس حقيقيا، فهم لم يقولوا إنه فصل ٥٠ صحفيا، لكنه فصل بالفعل ٦ صحفيين معينين تعسفيا، لكنه هدد بفصل باقي الصحفيين إن لم يدفعوا تأميناتهم بالمخالفة لقوانين العمل، (وهم أكثر من ٥٠ صحفيا)، وهو ما كتبه بوضوح على جروب العمل ولدينا صورة منه لا يمكنه إنكارها.

وتابع الصحفيون: بركات أغلق المقر وعطل لوحات عمل باقي الصحفيين ومنعهم من القيام بعملهم، وطالبهم بدفع تأميناتهن، وحرمهم من فرصة الترشح للنقابة، ورفض تعيين من أصابه الدور، بل وأعفى رئيس التحرير نفسه من منصبه لوقوفه إلى جوار الصحفيين، ما دفعهم لتحرير محاضر في قسم الشرطة ومكتب العمل ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والمجلس الأعلى للإعلام.

وتعجب الصحفيون من بيان بركات وقالوا إذا كانت هذه شائعات، فلماذا أغلق المقر واللوحات؟! ولماذا اتخذ مجلس نقابة الصحفيين قرارا بإيقاف القيد؟ ولماذا أصدر حزب أبناء مصر بيانا بفصل بركات من الحزب ساردا سوابقه الجنائية ومنوها بما فعل مع صحفيي الطريق؟!

ونوه الصحفيون بأن كلام بركات ليس تشكيكا في الصحفيين فقط ولكن كذلك في نقابة الصحفيين وعلى رأسهم النقيب خالد البلشي الذي يملك شكاوى عديدة من الصحفيين المهدرة حقوقهم!

وأكد الصحفيون أن هذه المناورات لن تجدي نفعا إذ إنهم مستمرون في تصعيد شكاواهم، لحين الحصول على جميع مستحقاتهم المادية والمعنوية، والخطوة المقبلة لهم المطالبة بسحب ترخيص الجريدة من بركات إذ إنه لم يسدد المستحق عليها لتوفيق أوضاعها بالمجلس الأعلى للإعلام، وكذا مبالغ التأمينات التي حصل عليها من جيوب الصحفيين، ما تسبب في الأزمة المالية التي يقول عليها.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

9EE99D6A-7BCB-48AF-B98B-0E1FA74E9F22

أحمد زلطي: فوز الرياض باستضافة “إكسبو 2030″ يؤكد دورها الاستراتيجي بين عواصم العالم

أعلن المكتب الدولي للمعارض، فوز العاصمة السعودية، الرياض، باستضافة معرض “إكسبو 2030″، بعد أن حصدت …