الرئيسية / أخبار منوعة / الدكتور محمد الفاضل: استحواذ “نور كابيتال” الإماراتية على “هاوس اوف بورصة” البريطانية قفزة نوعية للشركات الخليجية

الدكتور محمد الفاضل: استحواذ “نور كابيتال” الإماراتية على “هاوس اوف بورصة” البريطانية قفزة نوعية للشركات الخليجية

411DE00B-6BC8-49E4-95B9-279A698ECAF7عقب استحواذ شركة الاستثمارات الإماراتية “نور كابيتال” بالكامل على “هاوس أوف بورصة” رائدة الوساطة المالية متعددة الأصول بالمملكة المتحدة، أكد د. محمد الفاضل المؤسس ورئيس مجلس الإدارة أن هذه الصفقة هي الأكبر في 2023، والشركات الخليجية أصبحت عابرة للقارات وذات آفاق عالمية.

أكد مؤسس شركة “HOUSE OF BÖRSE”البريطانية ورئيس مجلس إدارتها رائد الأعمال الدكتور/ محمد الفاضل القحطاني في تصريحات صحفية له عقب انتهاء شركة “نور كابيتال” الإماراتية من إتمام استحواذها على 100% من أسهم شركة “هاوس أوف بورصة” أن هذه الصفقة تعد أكبر صفقة استحواذ في عام 2023 على مستوى سوق الوساطة المالية لشركة إماراتية على شركة بريطانية.

وقال الدكتور محمد الفاضل إن هذه الصفقة تمثل لحظة فارقة كوننا كنا نرى في السابق الشركات الأوروبية والأمريكية تغزو شركات الشرق الأوسط، ولكن اليوم نرى العكس تماماً بعد أن أصبحت الشركات الخليجية عابرة للقارات وذات آفاق وطموحات عالمية.

وأضاف الدكتور الفاضل: نفتخر في شركة “هاوس أوف بورصة” بكوننا أول من أطلق تداول الأسهم الأمريكية مباشرة مع بورصتي نيويورك وناسداك على منصة 5 MetaTrader المتطورة التي تدعم التداول الآلي واستخدام الذكاء الاصطناعي؛ وذلك بجانب المنتجات المالية الأخرى مثل العملات المشفرة والسلع والمعادن والطاقة بحساب واحد كما قامت الشركة بتطوير التكنولوجيا المتطورة التي تعتمد عليها داخلياً وكذلك نظام الـ “CRM” وMemberAreaوReferringPartnerArea وMoneyManagerAreaفضلاًعنإطلاقها بطاقات Mastercard لجميع عملائها لتسهل عليهم خدمة السحب والإيداع والمشتريات من أي مكان بالعالم”.

وأشار مؤسس HÖB ورئيس مجلس إدارتها الدكتور الفاضل إن “نور كابيتال” تعد خياراً مثالياً لتعزيز نشاط خدمات ومنتجات التداول لدى “هاوس اوف بورصة”، لا سيما عندما ننظر إلى حضورها الإقليمي الواسع وخبراتها المتنوعة.

وأكد الفاضل أن هذه الأخبار تعد رائعة لعملائنا الذين دعمونا ولموظفينا الذين عملوا بجد لبناء هاوس أوف بورصة منذ تأسيسها كما أن هذا الاستحواذ يعني استمرار البناء بشكل كبير كما سيساعد على ابتكار المنتجات المتطورة التي يقدرها عملاؤنا بدرجة عالية.

والجدير بالذكر أن شركة HOUSE OF BÖRSE كانت قد تأسست على يد رائد الأعمال والمستثمر السعودي الدكتور/ محمد الفاضل رئيس مجلس إدارة مكتب العائلة “الفاضل للاستثمارات” ومؤسس ” أكاديمية الاستثمار” (معهد خبراء المال سابقاً)؛ وذلك بالاشتراك مع السيد/ وهب أحمد الرئيس التنفيذي لشركة HOB والمدير سابقاً في ساكسو بنك وبنك باركليز البريطاني.

وتعمل الشركة تحت ترخيص هيئة السلوكيات المالية FCA التابعة للبنك المركزي البريطاني ويقع مقرها الرئيس في لندن التي تعد أكبر المراكز المالية بالعالم وتخدم عملاءها من خلال منصة استثمارية متعددة ومتنوعة الأصول المالية تتيح للعملاء التداول في جميع الأسواق المالية مثل الأسهم الأمريكية والعملات والسلع والمعادن والعقود الآجلة
والفروقات بالإضافة إلى العملات المشفرة.

وقد استطاعت HOUSE OF BÖRSE خلال فترة قصيرة من الزمن أن تحقق قفزة نوعية من حيث النمو والتوسع وإطلاق منتجات ابتكارية مالية بعد أن حققت نمواً في إيراداتها لعام 2022 بزيادة 71%.

وتحظى الشركة الآن بمكانة رائدة في تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية في منصة واحدة متعددة الأصول كما أنها جذبت عدداً كبيراً من العملاء إلى منصتها من القطاع المؤسساتي وتجار التجزئة في العالم حتى أصبحت رائدة في هذا المجال.

وكانت شركة “نور كابيتال” المجموعة الاستثمارية الرائدة في تقديم الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الاوسط، والتي تأسست عام 2005 والمرخصة والخاضعة لإشراف ورقابة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في التاسع من مارس الجاري عن اكتمال عملية استحواذها على 100% من أسهم شركة “هاوس أوف بورصة” HOB البريطانية. وقد جاءت هذه الخطوة من جانب نور كابيتال في إطار سعيها لتوسع حضورها في أوروبا والمملكة المتحدة؛ إذ ستمنحها عملية الاستحواذ الفرصة لتوسيع أعمالها لتشمل المملكة المتحدة إلى جانب هيبة امتلاك علامة تجارية مرخصة من هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) مرتبطة باسمها.

وتخدم شركة “نور كابيتال” من مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية،
وتختص في مجالات إدارة الأصول المصرفية والاستثمارية، وخدمات أسواق رأس المال، وأعمال الوساطة المالية والتمويل الائتماني، وتدير حالياً عدداً كبيراً من الأصول من خلال مجموعة صناديق وأدوات استثمارية ويقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

FAC16AE5-93F5-4837-8910-A1CA39B21740

انجاز لبناني عالمي جديد “سامر زعرور” في بطولة ال NOBULL CROSSFIT GAMES 2023

عادل سميا – اوائل نيوز  نجح اللّبناني سامر زعرور في تحقيق إنجازٍ فريدٍ من نوعه …