الرئيسية / أخبار منوعة / تتويج أبطال مسابقة كأس القرّاء في مهرجان طيران الإمارات للآداب

تتويج أبطال مسابقة كأس القرّاء في مهرجان طيران الإمارات للآداب

857F1EA4-D6FB-446C-8DEB-8111413EB57Cعادل سميا – اوائل نيوز 

 تم تكريم الفائزين بكأس شيفرون للقرّاء، اليوم، في حفل خاص في مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي يُقام في الفترة بين 3 و13 فبراير 2022 بعد منافسات محتدمة ومشوقة أُقيمت عبر الإنترنت. وتحظىالمسابقة التي تتنافس فيها فرق المدارس بشعبية كبيرة وتسعى إلى تعزيز مهارات القراءة لدى فرق طلبة المدارس التي تتنافس فيما بينها في سلسلة من التصفيات، إذ يجيب المتنافسون على أسئلة متنوعة حول مجموعة من الكتب المختارة للكتّابالعالميين، ويتوج الفريق الذي يظهر معرفة عميقة بالكتب المختارة بكأس شيفرون!

وقد شارك في مسابقة هذا العام أكثر من 3400 طالب، وتنافس 86 فريقاًفي النهائيات، التي تقام باللغتين العربية والإنجليزية عبر الإنترنت، في فئتيها الابتدائية والثانوية. وتم تكريم الفائزين بالجوائز والشهادات وقسائم لشراء الكتب.

 

وقام بتسليم الجوائز محمد الصادق، مدير العلاقات التجارية والحكومية بـ “شيفرون الخليج”، من شركة شيفرون ومديرة المهرجان، أحلام بلوكي.

 

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الحادية عشر لرعاية شركة شيفرونللمسابقة، التي أصبحت محطة أساسية ضمن العام الأكاديمي. وذكرترينو شارما، رئيس ومدير عام الشرق الأوسط للمشاريع المشتركة والطيرانبشركة شيفرون: “إننا فخورون برعايتنا المستمرة لكأس شيفرون للقرّاء. تُعدمسابقة كأس شيفرون للقرّاء حدثاً هاماً ذو دور كبير في إثراء معرفة اليافعين وترسيخ مكانة القراءة لديهم لأن القراءة ليست مجرد نشاط فردي،بل متعة جماعية مسلية. وتشجع المسابقة الطلبة على معاملة المطالعة والكتب كجزء حيوي من يومهم، وفي الوقت ذاته، تضفي فوائد مثيرة، فالمطالعة مهمةجدا للنجاح الأكاديمي في جميع المجالات. نأمل أن تستمر محبة القراءة مع المتسابقين لمدى الحياة.”

عن cmslgn

شاهد أيضاً

92EE1CB4-EFB6-4737-AA81-7BD91CE5DE22

عبد المجيد عبد الله بثلاث حفلات في الكويت و15 الف متفرج يعيد حكايات الف ليلة وليلة..

بإشراف فني من مجموعة روتانا للموسيقى، وتنظيم شركة إيفنتكوم ، وبالكثير من الحب والشجن والإحساس …