الرئيسية / أخبار منوعة / سلام من السعودية” أغنية وطنية تضم 13 فنان سعودي

سلام من السعودية” أغنية وطنية تضم 13 فنان سعودي

E1F54F15-38F8-4C6D-A289-041577C1CB74ايلي مرعب – اوائل نيوز 
في تعاون فني جديد بين “الهيئة العامة للترفيه” وشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، أطلقت مؤخرا أغنية “سلام من السعودية” بمشاركة مجموعة من أكبر وأهم المطربين السعوديين.

أغنية “سلام من السعودية” من فكرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، الذي تابع جميع مراحل إنتاجها، ووقف على جميع تفاصيلها.

وجاء هذا العمل من كلمات عبدالله أبو راس، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس، وإشراف الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات الأستاذ سالم الهندي، ومشاركة 13 فناناً وفنانة من السعودية، حيث تغنّوا بجميع مناطق المملكة من خلال الأبيات التي اختصرت أبرز ما تتميز به كل منطقة.

واستعرض الشاعر أبو راس في هذا العمل الوطني المستوحي فكرته من تنوع وتعدد مناطق المملكة ويحكي روائعها في حضن وطن معطاء، استعرض الصور النمطية التي تتميز بها المملكة باختلاف مناطقها وجغرافيتها، وعادات وتقاليد أهلها، وتتفق على حب الوطن وبنائه والتفاف أبنائه حول قيادته، في خطوة تعكس مدى الثراء الثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية،

وعبر أبو راس عن سعادته بالأغنية قائلا: “أفتخر بالمشاركة في هذا العمل مع نخبة من نجوم الغناء في المملكة العربية السعودية، وكذلك سعيد بإعادة التعاون مع الملحن أحمد الهرمي الذي التقيت معه في أهم الأعمال الوطنية”.

ويضيف أبو راس: “هذا الأوبريت عبارة عن هدية بسيطة لكافة مناطق المملكة لأنه يتكلم عن جميع المناطق الإدارية في المملكة وعددها 13، وأيضاً يشتمل بداخله على بعض الإشارات وبعض السمات التي تتميز بها كل منطقة. هو أوبريت مختصر، سريع، خفيف، الهدف منه تسليط الضوء على مكامن القوة والتنوع والثراء التي تحفل بها كافة مناطق المملكة”.

وقام بتأدية هذا العمل الوطني، حسب الظهور، كل من: محمد عبده، طلال سلامة، راشد الماجد، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل أبو بكر، رابح صقر، راشد الفارس، عبد المجيد عبدالله، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك، وماجد المهندس.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

18CAB5DF-55E8-4D83-80D1-76CB2776CE08

بمناسبة اليوم الوطنى الـ 90 .. هيفاء وهبي: كل عام والسعودية قيادة وشعبا بخير

عادل سميا – اوائل نيوز  نشرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، تعليقا عبر حسابها على موقع …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>